أوقاف الإسكندرية: توزع 2300 كيلو من اللحوم على الأسر الأكثر احتياج ضمن قافلة الخير لتوزيع لحوم الأضاحى

كتبت :شيماء بحر

وجه الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ حسن عبد البصير مدير عام الدعوة على رأس مجموعة من قيادات الدعوة بالمديرية و مديرى الإدارات الفرعية
بالتوجه صباح يوم الأربعاء ضمن قافلة الخير لتوزيع “لحوم الأضاحى ” على المواطنين بالمناطق الأشد احتياجًا والنائية بمختلف مدن و مراكز وقرى المحافظة، وذلك كمساهمة من وزارة الأوقاف لمحدودى الدخل.

وأعرب العجمى عن سعادته الكبيرة بنجاح مشروع صكوك الأضاحى فى رسم البسمة على وجوه الأسر الأكثر احتياجا ومما أسعده أكثر أن اللحوم وزعت على جميع أبناء الوطن من مسلمين وأقباط فكلنا أبناء مصر وكلنا على قلب رجل واحد.

وأوضح العجمى إنه تم اليوم توزيع 2300 كيلو من اللحوم على الأهالى فى مناطق البيطاش وعزبة حجازى والحضرة وسيدى جابر ومساكن المأوى ونجع العرب ومحرم بك وكوبرى الناموس والعوايد و غبريال والفراهدة وعزبة فتى ، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التى تهدف إلى تخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والمناطق الفقيرة.

وأوضح العجمى أن قافلة الخير لتوزيع لحوم الأضاحى قامت حتى الأن بتوزيع 7600 كيلو من لحوم صكوك الأضاحى من إجمالى 14000 كيلو مخصصة للمحافظة، حيث ستواصل القافلة عملها خلال الأيام القادمة و أنه وجه بعدالة التوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا،وذلك للمساهمة فى التخفيف عن محدودى الدخل.

ومن جانبهم أعرب الأهالى عن سعادتهم باهتمام الدولة بهم متمثلة فى وزارة الأوقاف، موجهين الشكر والتقدير لوزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، واهتمامه بالفقراء ومحدودى الدخل، ووقوفه معهم فى مواجهة غلاء الأسعار.

التعليقات

Comments