أوقاف الإسكندرية تنظم مائة أمسية دينية غداً بعنوان “صيانة الأمة “

سهى عبد الحميد

تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية  غداً الثلاثاء  عقب صلاة المغرب فاعليات مائة أمسية دينية بواقع عشر أمسيات بكل إدارة فرعية تحت عنوان “صيانة الأمة ” حوادث الطرق وخسائر الحرب ” ، وذلك تنفيذا للخطة الدعوية لشهر شعبان ،وفى أطار فى مناقشة قضايا المجتمع ووضع الحلول من المنظور الإسلامى ومن خلال المنهج الوسطى المستنير.

و أكد الشيخ ” حسن عبد البصير”عرفة مدير الدعوة بأوقاف الأسكندرية على أهمية دور الأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بالمحافظة فى التصدى وبقوة لمواجهة نزيف الدم على الطرق فى كل ساعة ووجه فضيلته حديثه إلى السادة الدعاة قائلا  “نحن مدعوين للمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع ، وتدعيم أركانه ، وتوطيد أواصره ، والحفاظ على قوة الوطن ، وتماسكه ، والدفاع عن سمعته خارجيا . ونحن لذلك أهل ،فقد أقامنا الله تعالى وراثا لأنبيائه ورسله ،ودعوتنا ليست بحال من الأحوال منفصلة عن واقع الناس . لأن القرآن نزل لإصلاح واقع الناس”  ، والنبي الكريم قال ( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس.

و أوضحأن هناك مشكلة خطيرة تقض مضاجع الأسرة المصرية، وتسيء لسمعة مصر ، وتضعف من مكانتها السياحية وتقلل من استثماراتهاوألا وهي مشكلة حوادث الطرق التي ينتج عنها سنويا 16ألف قتيل و 60ألف مصاب ،وما ينتج عن ذلك من صور تدمي القلب من دماء تغطي الطرقات وما يلحق البيوت من يتم وثكل  ، وفقدان العائل ، غير الإعاقة التي تصيب الآلاف من المصابين على الطرقات
إلى أن وصل الأمر أن تصنف مصر من أسوأ عشر دول في حوادث الطرق وللأسف الشديد ،وديننا يدعونا إلى إحترام الإنسان وتقديس حياته .

 

 

 

 

 

 

التعليقات

Comments