أوقاف الإسكندرية :تطلق المدرسة الجامعة في 50 مسجدا

كتبت :شيماء بحر
انطلقت بمديرية أوقاف الإسكندرية، امس الأحد، المدرسة الجامعة، في 50 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة، حيث تم فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق في حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره، وتلقي الدروس الدعوية على أيدي محفظين متخصصين وأئمة متميزين وبالمجان ولجميع الأعمار.

وقال ” محمد العجمي” وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في بيان اليوم، إن قيادات الدعوة ومديري الإدارات الفرعية و الأئمة المتميزين بالمديرية بدأوا أولي حلقات العلم في المدرسة الجامعة واستقبال الراغبين؛ وذلك في إطار تفعيل وزارة الأوقاف لإستراتيجية البناء التي أعلن عنها الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ، والتي تدور حول استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأشار العجمي، إلي “مدرسة المسجد الجامع” ستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وأضاف العجمي أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ تحت أي مسميات فهذا العمل هو واجب وطني وقومي تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله.

التعليقات

Comments