أوقاف الإسكندرية تستبعد مديرة المخازن من العمل لحين إنتهاء تحقيقات النيابة في وقائع فساد

سهى عبد الحميد

قرر الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الاوقاف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، استبعاد “ص.م.ع” مديرة مخازن بمديرية الأوقاف فى الإسكندرية، عن العمل لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه معها، فى واقعة استيلائها على أموال المواطنين، بزعم توظيفها فى الأجهزة المنزلية.

كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تلقى بلاغًا من المدعو “س م ع”، 51 عاما، موظف، و5 أشخاص آخرين، ضد المدعوة “ص م ع”، 48 عاما، مديرة مخازن بمديرية اوقاف الاسكندرية مقيمة دائرة قسم شرطة باب شرقي، المحكوم عليها فى القضية جنح قسم شرطة باب شرقى (تبديد)، غيابيًا بالحبس لمدة سنة، لقيامها بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون ومئة وخمسون ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات المنزلية والكهربائية مقابل نسبة ربح شهرية قدرها 3% وانتظمت في دفع الفائدة لعدة أشهر ثم تهربت وامتنعت عن سداد الفائدة أو أصول المبالغ التي تحصلت عليها.

أكدت تحريات ضباط القسم صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنها بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال تلقى الأموال من المبلغين وغيرهم من المواطنين (جارى تحديدهم).

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم شرطة المنشية وجارى العرض على النيابة للتحقيق

التعليقات

Comments