“أوقاف الإسكندرية” تدين حادث “أقباط المنيا”: والإرهابيين أنتم إلي زوال ومصر باقية

كتبت :شيماء بحر

أدان  وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية” محمد العجمي” اليوم الجمعة، العملية الإرهابية الخسيسة التي قام بها متطرفون استهدفوا حافلة تقل مجموعة من الإخوة المسيحيين بمحافظة المنيا، قائلا:” هؤلاء الخونة خالفوا القيم الدينية والأعراف الإنسانية بإرهابهم للآمنين من أبناءنا وأشقائنا المصريين مستهدفين وحدتنا الوطنية”.

وأكد “العجمي” أن جميع الأديان السماوية ترفض العنف والإرهاب، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خصيمًا لهؤلاء القتلة يوم القيامة، فقد قال: ” مَنْ آذَى ذِمِّيًّا فَأَنَا خَصْمُهُ، وَمَنْ كُنْتُ خَصْمَهُ خَصَمْتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ”؛ مؤكدًا ثقة المصريين في القيادة السياسية ورجال القوات المسلحة والشرطة، أن يعبروا بمصر إلى بر الأمان.

ووجه” العجمي” رسالة إلى الإرهابيين قائلاً: “أنتم إلى زوال ومصر وشعبها في رعاية الله؛ دعيًا المولى عز وجل أن يكون معنا في هذه المرحلة الفارقة وأن ينجينا من كيد هؤلاء الكائدين وأن يجعلنا في أمن وأمان”.

وقدم “العجمي”خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، فى الحادث الإجرامي، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل وأن التاريخ شاهد علي مر العصور علي ترابط المصريين مسلمين ومسيحيين وتصدينا سويًا لأعدائنا بالداخل والخارج و ترسيخ أسس المواطنة الكاملة.

التعليقات

Comments