“أوقاف الإسكندرية” تحرر محضرًا ضد شخص اعتلي المنبر بـ”زاوية أهلية”

كتبت:شيماء بحر

حررت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة، محضرًا ضد شخص، وذلك لقيامه بإلقاء خطبة الجمعة بأحد الزاوية الأهلية بمنطقة المنتزه، ومخالفته قرار منع اعتلاء المنابر بالمساجد بدون تصريح.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية “محمد العجمي” في بيان اليوم الجمعة، أن  مدير عام إدارة أوقاف المنتزه”سعيد عبد العاطي” قام بتحرير محضرًا ضد “أحمد” لقيامه بأداء خطبة الجمعة بزاوية  أم المؤمنين عائشة التابعة لإدارة أوقاف المنتزه؛ علما بأن الزاوية أهلية وتم ضمها دعويا لوزارة الأوقاف وهى مغلقه في صلاة الجمعة لعدم استيفاء ضوابط إقامة شعائر الجمعة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلي أن خطبة الجمعة لا تنعقد إلا في المسجد الجامع وليس في الزاويا، مشيرًا إلى وجود غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة خطبة الجمعة مع مديري الإدارات الفرعية، مطالبًا المواطنين بتقديم شكوى ضد أي زاوية يتم بها خطبة الجمعة دون تصريح من وزارة الأوقاف.

وأكد ” العجمي” إن مديرية أوقاف الإسكندرية لن تسمح لغير الأزهريين الحاصلين على تصريح الخطابة من الوزارة، ولغير الأئمة المعينين في المساجد أن يعتلي المنابر ، بناءً علي تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

التعليقات

Comments