أسماك شعبان ” الي بيقولوا عليه” الأشهر والأقدم بالاسكندرية

هبة عويضة

تقدم “أخبار أليكس” سلسلة تقارير صحفية لأشهر محلات المأكولات بالاسكندرية كخدمة للراغبين في قضاء وقت مميز في عروس البحر الأبيض خلال فتره الصيف .

أسماك شعبان ” هو ده شعبان الي بيقولوا عليه

هذا ليس وصفآ لعنوان محل بل أسم لأشهر وأقدم محلات الأسماك بالإسكندرية ،المحل الموجود بشارع قديم بالمنشية وأصبح له فرعآ حديثآ بالماكس.
عندما تختار أن تعيش التجربة في هذا المكان، أعرف بأنك أنت من ستقوم بأختيار الأنواع الذي تريد أن تأكلها بنفسك وطريقة تحضيرها أيضآ.

مدحت المدير المسؤل بالمحل يقول :المحل من أقدم محلات الأسماك بالإسكندرية بما يقرب من 114عامآ بدايته كانت بمحل صغير في نفس المكان بطبق “البسريا”وأبتدي في التوسع في الستينات وحقق شهرة كبيرة على مستوي الجمهورية و90%من زبائننا من خارج الإسكندرية ومن البلاد العربية وشرق أسيا والاوربية أيضآ لوجودنا في الدليل السياحي لأشهر الأماكن بالإسكندرية والمكان يخدم كافة المستويات وهذا ما يميزنا لأن من يحضر إلينا يبحث عن مكان يتميز بالطابع الشعبي.

يقول عم حسن يوسف أعمل بالمحل من 34عامآ والعمل يبدأ من 7صباحآ بجلب أنواع الأسماك المختلفة من الحلقة يوميآ لأن شغلنا طازة يوم بيوم ولا يوجد لدينا ثلاجات في المحل.

وأضاف : تبدأ رواد المحل بالحضور من بعد صلاة الظهر ويستمر العمل حتي منتصف الليل وكل أنواع الأسماك مطلوبة وكله حسب طلبه، لكن زبون القاهرة يفضل أسماك البحر ولدينا جميع أنواع الاسماك (البوري-القاروص-الباربون -دنيس -بالأضافة إلي الجمبري والكابوريا والسبيط)

مازن النجار وزوجته نهلة من الزبائن المستديمين للمكان يقول مازن :أنا من رواد المكان من عام 2007 بحضر خصيصآ من القاهرة لأن المكان يعتبر من معالم الإسكندرية فالخدمة جيدة والأسماك فريش والأسعار مناسبة جدآ بالأضافة لتميزه بالطابع الشعبي البسيط.

التعليقات

Comments